السبت، 31 أكتوبر 2009


إخلاء مفاجئ لـ "2850" طالبة في كلية إعداد معلمات الابتدائي بالرياض
اكتشاف حالتي أنفلونزا خنازير و6 حالات اشتباه والعميدة تنفي والوكيلة تؤكد
الرياض: فاطمة باسماعيل
تباين الموقف الرسمي حول إصابة طالبات في كلية إعداد معلمات الابتدائي بالرياض بأنفلونزا الخنازير بعد انتشار حالة من الذعر، مصحوبة بتناقل الشائعات بين 2850 طالبة أخلين بشكل مفاجئ في تمام الساعة العاشرة صباح أمس دون إنذار مسبق، فيما انتشرت بين الطالبات شائعات باكتشاف ست حالات أنفلونزا خنازير.
ورصدت "الوطن" التي تواجدت في مقر الكلية؛ عشرات الطالبات ينتظرن أولياء أمورهن عند البوابة وحول الكلية التي تقع بالقرب من أسواق بن دايل، فيما اضطر البعض منهن إلى استخدام سيارة الأجرة للعودة إلى منازلهن كون الأمر جاء مفاجئاً ولن يتمكن أولياء أمورهن من الحضور في الوقت المناسب. وفي داخل الكلية بدا الارتباك واضحاً على الطالبات حيث ارتدين الكمامات خوفا من الإصابة بالعدوى فيما سمع صوت سيارات الإسعاف، ولم تتمكن الصحيفة من الحصول على تصريح حول إن كانت هذه السيارات قد نقلت مصابات أم لا.
وبسؤال عميدة الكلية الدكتورة حياة العامودي عن حقيقة الوضع نفت أن يكون الإخلاء بسبب اكتشاف حالات أنفلونزا خنازير بل أكدت أنه لا توجد حالات اشتباه أيضا وأن كل ما حدث أن وزارة الصحة تقوم بتعقيم الكلية بناء على ترتيب مسبق، مشيرة إلى أن إدارة الكلية لم تعلم بموعد حضور العاملين في الوزارة إلا بعد الدوام الرسمي. إلا أن وكيلة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للشؤون التعليمية التي تتبع لها كلية إعداد المعلمات الدكتورة زينب اسعد هاشم الزين أكدت إصابة طالبتين بأنفلونزا الخنازير والاشتباه بست حالات أخرى وأن الطالبات أحضرن تقارير تؤكد إصابتهن وأعطين إجازة، فيما وصلت درجة حرارة الطالبات الست الأخريات إلى 38 درجة وتم توجيههن إلى المستشفى.

ليست هناك تعليقات: