الأربعاء، 28 يناير 2009




فاطمة باسماعيل من الرياض


تشارك طالبات كلية التربية للاقتصاد المنزلي والتربية الفنية في الرياض للمرة الأولى في تشكيل أول مجلس طلابي تديره الطالبات وتدعمه الكلية لتفعيل دورهن في الأنشطة وتوثيق العلاقة بينهن وبين الهيئتين الإدارية والأكاديمية وفقاً لما ذكرته الدكتورة حصة المالك عميدة الكلية.
ورأت المالك في حديث إلى "الاقتصادية"، أن هذه الانتخابات أعدت للطالبات ليكن قياديات في المستقبل ولهن دور فاعل في المجتمع والقدرة على المطالبة بحقوقهن.
بدورها، أوضحت الدكتورة أمل الشاوي المشرفة على اللجنة الانتخابية، أن عدد المتقدمات حتى الآن بلغ27 طالبة والمجال مفتوح حتى تاريخ 16 صفر الجاري، إذ تم تمديد فترة الترشيح بسبب فترة الاختبارات التي قد تكون فيها الطالبات مشغولات.
وعن شروط الترشيح لعضوية المجلس، قالت إنه يشترط أن تكون الطالبة منتظمة في الكلية وأن تكون ذات سيرة حسنة لم تصدر بحقها عقوبة تأديبية وتكون اجتازت فصلا دراسيا كاملا ولا يكون تقديرها أقل من جيد مرتفع، إلى جانب ألا تكون قد منحت إنذاراً أكاديمياً وألا تكون عضو إداريا في جمعية أو هيئة خارج الجامعة أياً كان شكلها تمارس النشاط نفسه.
وحددت اللجنة الانتخابية ضوابط للحملة الانتخابية وهي أن تسجل المرشحة أسمها وبياناتها لدى اللجنة الفرعية الخاصة بقسمها قبل بدء تنفيذ حملتها الإنتخابية، وتعطى تصريحا خاصا بذلك وألا تتجاوز الحملة أسوار الكلية وان تلتزم بتصميم ملصق انتخابي للترويج لنفسها وستتكفل الكلية بطباعة "البروشورات" ولن تتكلف الطالبة مادياً ويتضمن الملصق اسم المرشحة, رقمها الجامعي, التخصص أو القسم, وأهدافها التي تسعى إليها والخطة العملية التي ستتبعها وستختم جميع الملصقات بختم اللجنة التنفيذية مع تقديم نسخة منه للجنة الفرعية وسيتم تحديد تعليق الملصقات. واشترطت اللجنة أن تخلو الملصقات من الإساءة للمرشحات المنافسات بأي شكل وتبتعد عن إثارة النزاعات القبلية والمذهبية والسياسية كما حددت أعدادا خاصة من الملصقات لكل مرشحة بحيث توفر اللجنة الفرعية ست نسخ من الملصق بالأبيض والأسود وثلاث نسخ ملونة مقاس A3 و40 نسخة أبيض وأسود A4.
وسيتم بعد اختيار المرشحات رفع أسمائهن إلى الإدارة المعنية في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن للبنات واعتمادها. بعدها سيتم التصويت بشكل يدوي على أيام متفرقة لكثرة إعداد الطالبات حيث قسمت اللجنة إلى أربعة فروع حسب الكليات وكل كلية ستصوت في وقت محدد بعيداً عن الزحام بحيث تختار كل طالبة صوتا واحدا بين 24 مرشحة وبعد الفرز سترفع النتائج للجامعة لاعتمادها، بعدها ستعلن النتائج وسيتم انتخاب رئيسة المجلس بتصويت من المرشحات الفائزات وسيتم تعيين خمس نائبات

ليست هناك تعليقات: