الثلاثاء، 16 ديسمبر 2008


35 طالبة يبدعن في أعمال الحلي والمجسمات الجمالية
فاطمة باسماعيل من الرياض
أظهرت 35 طالبة من قسم التربية الفنية في جامعة الملك سعود، إبداعاتهن في معرض أقيم داخل الجامعة خصص لأعمال الحلي والمينا والمجسمات التشكيلية.
واستخدمت الطالبات لصنع الأعمال مجسمات جمالية معمولة بالخشب وإكسسوارات نحاسية مطلية بالذهب والفضة وبعض الاشكال الفنية الاخرى التي تمازج فيها النحاس والخشب.
وقالت الدكتورة زينب أحمد منصور المشرفة على المعرض: إن "هذه الأعمال هي نتاج ثلاث مقررات: أشغال المعادن وأشغال صياغة ومينا، وتشكيل مجسم"، مشيرة إلى أن الطالبات من خلال ما يتعلمنه يضعن تصورا خاصا بهن يستمد من الطبيعة والتراث والزخارف الإسلامية، وبعد سلسلة من التجارب على عدد من الخامات يبتكرن عملهن النهائي".
وذكرت أن خريجات القسم ظهرن بصورة مشرفة حيث أصبحن مدربات في عدد من الجهات مثل: مؤسسة الملك عبد العزيز الخيرية ورعاية الموهوبين وجمعية النهضة، بل أصبحن يستثمرن في هذا المجال.
من جهتها، أشادت الدكتورة حنان العبيد وكيلة قسم تربية فنية بدعم الدكتور عبد الله العثمان مدير الجامعة، والدكتورة الجازي الشبيكي عميدة مركز دراسة الطالبات، للقسم بأحدث التجهيزات لتمكين الطالبات من الإبداع. وقالت إن القسم يخطط لعدد من المشاريع المستقبلية منها معرض دائم للطالبة الموهوبة، ومسابقة على مستوى الجامعة للخط العربي، ومعرض أسبوعي ستتم دعوة عضوات هيئة التدريس والفنانات التشكيليات لحضوره، لافتة إلى أن نادي طالبات القسم بدأ في عمل أنشطة منوعة منها حملة لمكافحة المخدرات، فيما سيكون هناك برنامج استقبال لخبرات في مجال الفن التشكيلي.

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

يشرفنى زيارتكم لموقع
http://hossamganby.blogspot.com