الخميس، 27 نوفمبر 2008




فاطمة باسماعيل من الرياض


للمرة الثانية، تشارك 1700 طالبة من كلية البنات في جامعة الأمير سلطان في الرياض في اختيار مرشحاتهن لمجلس طالبات الجامعة، الذي سيتم التصويت فيه خلال 24 من الشهر الجاري، فيما رشحت عشر طالبات أنفسهن حتى الآن وينتظر أن يزيد العدد الأيام المقبلة.
وأوضحت الشثري مسؤولة الأنشطة في الجامعة، أن المجلس السابق الذي انتخب عام 2007 أنجز أربعة مشاريع مميزة منها مشروع حوار الطالبات مع الأستاذات، ومشروع غرفة الدراسة التي تسهل على الطالبات الدراسة في جو هادئ مع توفير أجهزة حاسب آلي، كذلك مشروع نادي كرة السلة والقدم النسائيتين حيث ستبدأ أنشطة الفصل الدراسي المقبل، ومشروع عبر عن نفسك الذي أتاح للطالبات التعبير بالرسم، مشيرة إلى أن للمجلس السابق الذي ضم ستة طالبات جهودا كبيرة محل تقدير الجامعة.
ولفتت إلى أن الحملة الانتخابية للطالبات ستبدأ يوم 18 تشرين الثاني (نوفمبر) لمدة أربعة أيام، بعدها سيكون هناك التصويت وسيكون بشكل آلي لتفادي حدوث الأخطاء أو أن يشك أحد بوجود محسوبية، مؤكدة أن النتيجة ستعلن بعد فرز الأصوات.
من جهته، قدمت وفاء الباز مديرة شؤون الطالبات شكرها إلى كل طالبات المجلس السابق على حماستهن وفتحهن المجال لزميلاتهن هذا العام ليكملن المسيرة، معتبرة أن هذه الانتخابات تعود بفائدة كبيرة على شخصية الطالبة مستقبلا، وتنبأت للطالبات بعد سنوات بنيل حظ وفير لان إمكاناتهن تساعدهن على نيل أرفع المناصب في البلاد.
وعما سيتم تلافيه من أخطاء خلال هذه الانتخابات، قالت الباز: إنه لن يتم قبول مستجدات أو طالبات على وجه تخرج، حتى لا يؤثر العمل في المجلس على دراستهن، وسيتم التأكيد على التفوق الأكاديمي للطالبات والتوازن بين واجباتها تجاه دراستها وعملها، مضيفة أن الجامعة تشجع الأنشطة، إذ إن هناك عشرة أندية نسائية في الجامعة تعنى بتنمية شخصية الطالبة ومهاراتها.
بدورها، عبرت سارة العياف عضو المجلس السابق، التي انتهت فترة عمله، عن سعادتها بالتجربة، وتعدها فرصة لإسماع صوت الطالبات إلى المسؤولين وإحداث التغيير.
وتابعت: "أنا سعيدة بالمشاريع التي تحققت ومنها مشروع حماية البيئة والكتاب المستعمل ونصحت المجلس الجديد بأن يعمل ولا يضع شيئا في خانة المستحيل"، موجهة شكرها إلى المسؤولات اللواتي ساعدن على تحقيق هذه التجربة.
في الوقت ذاته، أبدى عدد من المرشحات حماسا كبيرا للانتخابات، وبدأن فعلاً في جمع الاقتراحات من طالبات الجامعة، وتلمس حاجاتهن، إذ قالت الطالبة سارة التخيفي من قسم القانون إن العديد من المطالب وضعت بين يديها بخصوص تحسينات طالب بها عدد من الطالبات في مجال التغذية إلى جانب افتتاح مطاعم جديدة.
ولفتت إلى أنها ستحرص على دعم ذوات الاحتياجات الخاصة من الطالبات وإيجاد وسائل تساعدهن على إكمال دراستهن في الجامعة بكل يسر وسهولة، في حين تنوي نشر أهمية تعلم الإسعافات الأولية حتى تتعرف الطالبات كيف يتصرفن في الأوقات الحرجة.
أما لمياء العطيشان فقالت إنها لن تغفل أي مطلب، وستعمل بجد لتحقيقه، ومن المشاريع التي ستعمل عليها: تحقيق التدريب بعد التخرج واختبار التوفل ومشروع الكتاب الخيري.
وأكدت ابتسام صومالي من قسم تصميم داخلي، أن هذه الانتخابات فرصة كبيرة لتحقيق الكثير للطالبات، إذ بدأت حملتها الانتخابية مبكراً داعية إلى أهمية تثقيف الطالبات وزيادة وعيهن حول قضايا مختلفة.
في أول انتخابات خاضتها 17 مرشحة
فوز 6 طالبات في المجلس الطلابي بجامعة الامير سلطان
فاطمة باسماعيل (الرياض)
فازت في انتخابات مجلس طالبات جامعة الامير سلطان التي اجريت امس ست طالبات من 17 مرشحة. وكان قد شارك في التصويت الالكتروني 581 طالبة من طالبات الجامعة حيث فازت المرشحات نورة الحيدر، سلطانة الاحمد، وضحاء الراشد، عليا العجاجي، جوزاء الرشيد، سارة العياف، في اول مجلس طلابي للطالبات في الجامعة والذي سيستمر لمدة عام. وقالت وفاء الباز مسؤولة شؤون الطالبات بالجامعة والمشرفة على الانتخابات ان تجربة الانتخابات نجحت نجاحاً كبيراً، مشيرة الى انه تقدم 35 طالبة للترشيح في المرحلة الاولية ومن ثم تقلص العدد الى 17 مرشحة في المرحلة النهائية. وعن اهداف ومهام المجلس قالت: ان المجلس يعد وسيطاً بين الادارة والطالبات لافتة الى ان المجلس سينتخب رئيسة ونائبة له.وابدت عدد من الطالبات سعادتهن بنجاح هذه التجربة الانتخابية حيث قالت الطالبة غادة المزروع ان التجربة الجديدة اظهرت وعي الطالبات بمثل هذه المجالس فيما اكدت الطالبة هاجر التويجري على اهمية ان يعمل المجلس على تطوير الاقسام وتحديد اولويات الطالبات. من جانبها ثمنت المشرفة على قسم البنات بالجامعة الدكتورة فادية الصالح تجربة الانتخابات التي مرت بها الطالبات مؤكدة دعمها الكامل لهذا المجلس.

ليست هناك تعليقات: